أبو تريكة يخرج عن صمته

أبو تريكة يخرج عن صمته
إضافة تسمية توضيحية
دافع نجم اللأهلى ومنتخب مصر محمد أبو تريكة ، عن نفسه بشأن قرار التحفظ على ممتلكاته بالقول إنه لم يلتق الرئيس الأسبق محمد مرسي، ولم يذهب لميدان رابعة، ولم يزود المعتصمين بمولدات كهربائية، كما أن المدعو  أنس القاضي" المتهم بأعمال عنف لم يعد شريكاً له.".

جاء ذلك في أول مقابلة صحفية أجراها أبو تريكة مع صحيفة "الأهرام" الحكومية، ، بعد أيام من قرار لجنة حكومية بالتحفظ على ممتلكاته السائلة والمنقولة والعقارية، لاتهامه بأن شركة سياحية يساهم في 
ملكيتها "تسرب أموالها لتمويل بعض العمليات الإرهابية". 

وأضاف أبو تريكة

أن البعض استغل صمته الفترة الماضية لـ "الترويج لشائعات مغرضة أبرزها على سبيل المثال
 لاالحصر أنني ذهبت إلى ميدان رابعة وقت اعتصامات جماعة الإخوان (يونيو 2013-14 أغسطس 2013)، وأنني قمت بإمداد الجماعة وقت تلك الاعتصامات بمولدات كهربائية.".

وفي إجابته على سؤال حول وجود أحد الأشخاص بالشركة السياحية التي يمتلكها مع آخرين، متهم بتمويل الإخوان وهو المسؤول عن إدارتها؟ قال أبو تريكة إن المدعو وهو "أنس محمد عمر عبد القاضي" لم يعد مساهماً في الشركة..

وقال إن القاضي "خارج الشركة قبل عام ونصف من الآن، ومن يومها انقطعت علاقته بالشركة نهائياً، كما أن أربعة من الشركاء الستة تنازلوا عن حصتهم بالشركة، ولم يتبق سوى أنا وشريكي الأوحد عبد الكريم فوزي.".

وكشف اللاعب أن الشركة التي يمتلكها والمتهمة بتمويل نشاطات "إرهابية" هي نفس الشركة التى  قامت في أوقات سابقة بتنفيذ برامج رحلات عمرة خاصة لأسر ضحايا رجال الجيش والشرطة.

 كما رفضت لجنة إدارة أصول وأملاك جماعة الإخوان المسلمين (حكومية)، الإثنين الماضي، تظلم أبو تريكة، من قرار التحفظ على ممتلكاته.

وأوضح  القاضى عزت خميس أن قرار التحفظ جاء "تطبيقاً لحكم الأمور المستعجلة الصادر بالتحفظ على جميع أملاك وأموال قيادات الإخوان".

ويعد محمد أبو تريكة أحد أبرز لاعبي المنتخب المصري لكرة القدم ومنتخب مصر في السنوات الأخيرة، وساهم كما ساهم ساحر الكرة المصرية  في حصد ألقاب قارية ومحلية عديدة للمنتخب والنادي الأهلي، قبل أن يعلن اعتزاله اللعب في ديسمبر 2013.


ليست هناك تعليقات: