مصير ميدالية محمد صلاح

مصير ميدالية محمد صلاح
هل سيحصل الدولي المصري محمد صلاح على ميدالية الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز رغم مشاركتة أقل من 5 مباريات؟


ساد جدل كبير في الأوساط الكروية المصرية حول إمكانية حصول مهاجم فيورنتينا الحالي وتشيلسي السابق محمد صلاح من عدمه على ميدالية بعد فوز البلوز بلقب البريميرليج للمرة الخامسة في تاريخهم والأولى منذ عام 2010 وسيحصل تشيلسي على 40 ميدالية ذهبية يقوم بتوزيعها بالطريقة التي تناسبه.
وهناك قاعدة تقول إن أي لاعب في تشيلسي خاض 5مباريات أو أكثر في الدوري الإنجليزي من حقه الحصول على ميدالية.
تشيلسي استخدم 22 لاعباً هذا الموسم  في حين أن البلوز يمتلكون 14 اسماً متضمنة مورينيو ضمن الجهاز الفني بحسب الموقع الرسمي للنادي اللندني ما يعني أن هناك 4 ميداليات متبقية يمكن للنادي توزيعها كيفما يشاء ولا تتضمن هذه الأسماء أياً من الجهاز الطبي والبدني وقد ضمن بيتر تشك وخوان كوادرادو مكانهما بعد أن أكمل تشك مباراته السادسة مع الفريق فيما حصل القادم في يناير على فرصة اللعب في 8 مباريات منذ وصوله.
وبما أن محمد صلاح لم يكمل الـ5 مباريات حيث شارك الفرعون المصرى فى 3 مباريات فقط فإن قوانين الاتحاد الإنجليزي تمنعه من الحصول على ميدالية.
ولكن يبقى هناك امل فثمه فرصة أمام المصرى محمد صلاح  لحصوله على ميدالية، وذلك في حالة تبقي ميداليات أخرى بعد حصول اللاعبين المستوفيين للشروط والجهاز الفني .

الخلاصة. يمكن لمحمد صلاح أن يحصل على ميدالية الفوز بلقب البريميرليج، لكن الأمر ليس مؤكداً فهو يعتمد على قرار إدارة تشيلسي التي رفضت الحديث عن لائحة الحاصلين على الميداليات حتى الآن لكن فرص الدولي المصري جيدة للحصول على تلك الميدالية بالنظر إلى قلة عدد لاعبي تشيلسي الذين تخطوا الـ5 مباريات ولتبقي عدد إضافي من الميداليات.

ليست هناك تعليقات: